السبت، 8 ديسمبر 2012

المعاطف الشتوية بأشكال وألوان متنوعة في الشتاء 2013

المعاطف الشتوية بأشكال وألوان متنوعة في الشتاء الحالي

المعاطف الشتوية بأشكال وألوان متنوعة في الشتاء 2013

إن عالم الموضة الرجالية والنسائية مليء بالأشكال والأنواع العديدة من المعاطف يمتاز كل منها طابع خاص يتلاءم مع مناسبة معينة، وينصح خبراء الموضة باقتناء موديلين أساسيين على الأقل، أحدهما أنيق للعمل والمناسبات الراقية، والآخر كاجوال لمناسبات أوقات الفراغ. كما قدّموا مجموعة من المعاطف للمواسم الحالية، وهي:
المعطف البلايزر: يمتاز بقصّته المسايرة لخطوط الجسم، وهو يتوافر بصف أزرار واحد أو صفين، وهو ملائماً للعمل والمناسبات الراقية؛ لذا فهو يتناغم مع بذلة كلاسيكية أو فستان فخم أو تايور فاخر. أما الموديلات الحريمي من هذا المعطف تزهو بألوان فاتحة، مثل الأبيض والبيج، مشيرةً إلى وجود الكثير من الموديلات الرجالي والحريمي التي تتألق بألوان قوية كالأحمر والأزرق الملكي والبرتقالي والأخضر البترولي والأخضر الفاقع.
المعطف الصوفي الخشن: ويمثل بديلاً جيداً للمعطف البليزر، ويمتاز هذا المعطف السميك بأزراره الشبيهة بالمقابض المصنوعة من الجلد أو الخشب والمزودة بأشرطة. وبشكل تقليدي يشتمل هذا المعطف على جيوب كبيرة الحجم محاكة خارجياً، بالإضافة إلى قبعة في كثير من الموديلات. وتطغى الألوان الداكنة والهادئة على موديلات المعطف الصوفي الخشن.
جاكيت الباركا: وغالباً ما يكون مزوداً بفراء وقبعة، يتسم بطابع كاجوال للغاية، وهو يحمل سمات رجالية خالصة. وأشار روزه إلى أن هذا الموديل يتربع على عرش الموضة الرجالي هذا الشتاء، وهو يتناغم مع سروال جينز وبوت ذي أربطة مع شال صوف وكاب مسطح ذي حافة قصيرة. ويمكن للرجل ارتداء جاكيت الباركا فوق بذلة كلاسيكية في أيام الشتاء ذات البرودة القارسة، لكن مع مراعاة اختيار موديل يتحلى بالبساطة والأناقة وذي ألوان كلاسيكية هادئة، مثل الأسود أو الأزرق الداكن.
الجاكيت المبطن بالزغب: وتتناغم مع الملابس الكاجوال والأنيقة على حد سواء. وتطل في الموسم الحالي بتصاميم نحيفة تتسم بالخفة والراحة المطلقة، وذات قصة تساير خطوك الجسم، كي لا تجعل القوام يبدو أكثر امتلاءً، لدرجة أن غالبية الموديلات الحريمي تشتمل على حزام ليسلط الضوء على جمال الوسط. وتكون جميع ألوان الأحجار الكريمة ممثلة في تشكيلات الجواكت المبطنة بالزغب هذا الشتاء، مثل الأخضر والأزرق والموف والبرتقالي والأزرق الياقوتي والأخضر الزمردي. كما تزهو الجواكت أيضاً بدرجات البني والنحاسي والبيج المائل للذهبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق